الهيئة العربية للطيران المدني

تقرير ورشة العمل حول الملاحة بالأقمار الصناعية التي انعقدت بالرباط-المملكة المغربية يومي 7 و8 نوفمبر 2017 بالاشتراك مع منظمة الطيران المدني الدولي بالشرق الأوسط وبالتعاون مع المفوضية الأوروبية.  

في إطار برامج الهيئة العربية للطيران المدني، تم تنظيم ورشة عمل حول الملاحة بالأقمار الصناعية بالتعاون مع منظمة الطيران المدني الدولي والمفوضية الأوروبية المنعقدة بفندق جولدن توليب فرح- الرباط يومي 7 و8 نوفمبر 2017.

وقد حضور هذه الورشة (49) مشارك عن (9) دول وست منظمات دولية ووست (06) مصنعين دوليين. وشارك في إحياء هذه الدورة أربعة عشرة (14) خبيرا دولي.

وتناولت هذه الورشة عدة مواضيع تهم آخر تطورات الملاحة الجوية عبر الاقمار الصناعية بالمنطقة العربية نخص بالذكرة منها مراقبة الاشارات الصادرة عن المنظومة العالمية للأقمار الصناعية (GNSS)، وكذا النظم التكميلية للملاحة عبر الاقمار الصناعية (GBAS, SBAS, ABAS) . كما تطرقت أيضا الى التطور الحاصل بنظم الملاحة بالأقمار الصناعية بالأقاليم المجاورة لمنطقة الدول العربية أعضاء الهيئة العربية للطيران المدني والتي نخص بالذكر منها EGNOS وGAGAN ودراسة الجدوى الفنية والاقتصادية لتمديد تغطية النظام التعزيزي للملاحة بالأقمار الصناعية (EGNOS) إلى الدول العربية أعضاء الهيئة بمنطقة الشرق الأوسط.

وتأكد الهيئة العربية للطيران المدني أن هذه الورشة تأتي في وقت يشهد فيه العالم العديد من التحديات التي تواجه قطاع الطيران المدني والتي تشكل خطرا حقيقيا على سلامته وأمنه كنمو دائم له على مدى العقد الماضي. وهذا يتطلب منا جميعا التعاون والتنسيق من أجل التقليل من التحديات ومواكبة للتغيرات والتطورات المتسارعة في العالم بشكل عام وفي قطاع الطيران المدني على وجه الخصوص وتمكين الهيئة من التعامل مع الوضع الحالي والمستقبلي في قطاع الطيران المدني الدولي.

 

ولمزيد التفاصيل يمكنكم الدخول عبر الرابط التالي:

 ورشة العمل حول الملاحة بالأقمار الصناعية

 

 


 

 

 

Document sans nom
: تابعونا على