الهيئة العربية للطيران المدني

ورشة عمل حول إدارة مخاطر الإرهاق وبرنامج تدقيق السلامة -FRMS&IOSA - (تونس-الجمهورية التونسية) 5 و6 سبتمبر 2018  

نظمت المنظمة العربية للطيران المدني ورشة عمل حول " إدارة مخاطر الإرهاق وبرنامج تدقيق السلامة ((FRMS&IOSA " بالتعاون مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) وباستضافة كريمة من شركة الخطوط الجوية التونسية بفندق المورادي قمرت (تونس-الجمهورية التونسية) يومي 5 و6 سبتمبر 2018.

وتندرج هذه الورشة ضمن الخطة الاستراتيجية للمنظمة العربية للطيران المدني والتي تهدف للرفع من مستوى العاملين في قطاع الطيران المدني بالنسبة لدول أعضاء الهيئة. كما تهدف إلى تقديم نظرة عامة على مختلف الطرق لإدارة مخاطر الإرهاق والتغييرات الأساسية المطلوبة في التحول نحو نهج قائم على الأداء مع تقديم معايير ومقتضيات وبرنامج تدقيق السلامة.

ويمثل نظام إدارة مخاطر الإرهاق وبرنامج تدقيق السلامة ((FRMS&IOSA آلية لمشغلي الطائرات لتحسين السلامة واستخدام الموارد بشكل أكثر كفاءة وزيادة مرونة في عملية التشغيل.
وقد حضر هذه الورشة 86 مشاركا من أعوان وأطر سلطة الطيران المدني (إدارة السلامة) والأعوان والمشرفين على العمليات الجوية بشركات الطيران والمدققون الداخليون والمسؤولون عن نظام الجودة وأطر مزودي خدمات المطارات الملاحة الجوية من دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط (تونس والمملكة المغربية والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية ودولة ليبيا والمملكة العربية السعودية) بالإضافة إلى منظمات دولية وإقليمية (ACAO, IATA, IFALPA, IFATCA, IFATSE).

وتعتبر المنظمة العربية للطيران المدني إحدى منظمات الجامعة العربية والتي أنشأت لدعم العمل العربي المشترك في مجال الطيران المدني قصد تنمية وتطوير الطيران العربي ليستجيب لحاجيات الأمة العربية في نقل جوي آمن وسليم ومنتظم ومشارك في التنمية المستدامة وفي متناول شرائح مختلفة من المجتمع العربي.

 


 

 

 

Document sans nom
: تابعونا على