الهيئة العربية للطيران المدني

ورشة العمل حول الاستعمال المرن للمجال الجوي (FUA) بالتعاون مع منظمة الطيران المدني الدولي بالجزائر-الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية خلال الفترة 26-28 مارس 2018  

في إطار حرص الهيئة العربية للطيران المدني في الرفع من قدرات أعوان الطيران المدني بدول أعضاء الهيئة، تم تنظيم وتنفيذ ورشة العمل حول الاستعمال المرن للمجال الجوي (FUA) بالتعاون مع منظمة الطيران المدني الدولي بالجزائر-الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية خلال الفترة 26-28 مارس 2018 وباستضافة كريمة من الإدارة العامة للملاحة الجوية الجزائرية وتحت إشراف ورعاية معالي وزير الأشغال العمومية والنقل بالجزائر- الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بحضور 82 مشارك من ممثلي الدول العربية والأوروبية وعدة منظمات إقليمية ودولية وشركات طيران ومصنعين.

تم افتتاح هذه الورشة من قبل المدير العام للطيران المدني الجزائري والمدير العام للملاحة الجوية الجزائرية والمهندس/ محمد رجب، خبير الملاحة والسلامة الجوية نيابة عن سعادة المهندس/ محمد إبراهيم أحمد شريف مدير عام الهيئة العربية للطيران المدني، حيت تم الترحيب بالمشاركين والتأكيد على أهداف الورشة والمتمثلة خاصة في رفع مستوى الخبراء لدى الدول العربية فيما يتعلق بمعايير الأيكاو التي تخص التعاون المدني العسكري وتعزيز تنفيذ الاستخدام المرن للمجال الجوي (FUA). كما تهدف الورشة إلى تقديم تجارب الدول في مجال التعاون المدني العسكري قصد تقاسم أفضل الممارسات في هذا المجال وتبادل المعرفة والمعلومات بين المهنيين في منطقة الدول العربية مع وضع استراتيجية تنسيق مدني/عسكري متكاملة وخريطة طريق وذلك في ضل تزايد الطلب على استخدام المجال الجوي وتزايد الحاجة إلى التعاون مع عدة مستخدمين في المجال الجوي.


إن التعاون والتنسيق المدني/العسكري الفعال مطلوب ليس فقط لتلبية متطلبات الحركة الجوية المدنية والعسكرية في المستقبل من أجل زيادة السلامة والأمن والقدرة والكفاءة والاستدامة البيئية ولكن أيضا لتحقيق التشغيل البيني والسلاسة والمواءمة.
وبازدياد شح المجال الجوي وتطور الحركة الجوية بالمنطقة العربية، يتعين على الدول أن تأخذ بنهج متوازن في إدارة المجال الجوي على نحو يكفل انسياب الحركة الجوية الدولية بسلاسة ويلبي احتياجات الأمن الوطني. أن التعاون الناجح يتطلب تعاونا يقوم على التواصل والتثقيف وعلاقة وثقة مشتركين.


 

 

 

Document sans nom
: تابعونا على