الهيئة العربية للطيران المدني

اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في دورته العادية (102) على مستوى كبار المسؤولين  

يشارك وفد من المنظمة العربية للطيران المدني برئاسة سعادة المهندس/ عبد النبي منار، مدير عام المنظمة بأعمال اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في دورته العادية (102) على مستوى كبار المسؤولين والتي بدأت اليوم "الأربعاء" بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية وذلك برئاسة جمهورية العراق خلفا للجمهورية السودانية.

ويأتي الاجتماع تحضيرا لاجتماع المجلس على المستوى الوزاري غدا الخميس، ويتضمن جدول أعمال المجلس عددا من البنود الاقتصادية والاجتماعية في صدارتها تقرير الأمين العام حول متابعة تنفيذ قرارات الدورة 101 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي ونشاط الأمانة العامة فيما بين دورتي المجلس 101 102، كما يتضمن إعداد الملف الاقتصادي والاجتماعي لمجلس الجامعة العربية على مستوى القمة في دورتها العادية الثلاثين المقررة في تونس مارس المقبل.

وكذلك الإعداد والتحضير للملف الاجتماعي للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة المقرر عقدها في لبنان يناير / 2019، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الإفريقية في دورتها الرابعة التي عقدت في مالابو بغينيا الاستوائية في نوفمبر 2016.

كما يبحث الاجتماع متابعة إعلان الرياض الصادر عن القمة الرابعة للدول العربية ودوّل أمريكا الجنوبية والتي عقدت في 2015 والإعداد للقمة في دورتها الخامسة، بالإضافة إلى التعاون بين منظومتي جامعة الدول العربية والأمم المتحدة، كما سيبحث مقترح إنشاء المجلس الأعلى للسكان والتنمية بالدول العربية.

وسيتم ايضا مناقشة المواضيع التي تخص المنظمات العربية المتخصصة وعلى الخصوص تقرير وتوصيات الدورة 27 للجنة المنظمات للتنسيق والمتابعة المنبثقة عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي (الامانة العامة 22-26/ 07/ 2018).

 


 

 

 

Document sans nom
: تابعونا على