الهيئة العربية للطيران المدني

الاجتماع السابع والثلاثون للجنة السلامة الجوية - الرباط- المملكة المغربية من 24 إلى 26 أكتوبر 2016  

نظمت الهيئة العربية للطيران المدني الاجتماع السابع والثلاثون للجنة السلامة الجوية خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 26 أكتوبر 2016، بفندق تيرمينوس بالرباط بحضور 7 دول أعضاء يمثلون كل من المملكة الأردنية الهاشمية والجمهورية التونسية والمملكة العربية السعودية وجمهورية السودان ودولة فلسطين وجمهورية مصر العربية والمملكة المغربية.
وقد افتتح الاجتماع المهندس/ إبراهيم بنعمر بالنيابة عن سعاة المهندس/ محمد إبراهيم أحمد شريف مدير عام الهيئ

ة العربية للطيران المدني، حيت رحب بالمشاركين مبرزا دور وأهمية لجنة السلامة كأحد الأذرع الأساسية للعمل الفني للهيئة.

ثم تقدم المهندس/ محمد رجب خبير السلامة والملاحة الجوية بالهيئة العربية للطيران المدني بمشروع  جدول الأعمال المتضمن للمستجدات ومواضيع ذات الأولوية في البرنامج والخطط النابعة من توصيات وقرارات الجمعية العامة والمجلس التنفيذي للهيئة.

وبعد اقرار جدول الأعمال تم فتح باب الترشيح لانتخاب رئيس ونائب رئيس اللجنة، حيت أسفرت نتائج التصويت والتي دارت في أربع جولات عن انتخاب الدكتور/ محمد الحسبان من المملكة الأردنية الهاشمية كرئيس للجنة والسيد/ مجدي كمال الدين رياض نائبا للرئيس.


وقد تناول هذا الاجتماع عدة مواضيع ذات الأهمية في ميدان السلامة الجوية بالمنطقة العربية نذكر من بين أهمها تحليل نتائج دراسة إنشاء الوحدة الاقليمية لمنطقة الشمال إفريقيا والشرق الاوسط لمراقبة السلامة الجوية، و دراسة اوجه التعاون الاقليمي فيما يخص التحقيق في حوادث ووقائع الطيران، والتعاون في ميدان تدريب مراقبي السلامة الجوية، وإعداد كتيب أفضل الممارسات في ميدان السلامة.

 

المزيد عن اجتماع اللجنة


 

 

 

Document sans nom
: تابعونا على