الهيئة العربية للطيران المدني

السلامة الجوية : ورشة عمل حول التحقيق في حوادث ووقائع الطائرات بالدار البيضاء، المملكة المغربية،27 - 29 نوفمبر 2016  

 

 

 

 

 

في إطار برنامج عمل الهيئة العربية للطيران المدني في مجال السلامة الجوية المعتمد لعام 2016 من أنشطة (ورشة عمل / ندوات / دورات تدريبية)، تم تنظيم ورشة عمل حول التحقيق في حوادث ووقائع الطائرات بالدار البيضاء،  في المملكة المغربية خلال الفترة الممتدة من 27 إلى 29 من نوفمبر 2016.

نيابة عن سعادة المهندس/ محمد إبراهيم أحمد شريف، مدير عام الهيئة العربية للطيران المدني ، رحب السيد المهندس/ محمد رجب خبير الملاحة والسلامة بالهيئة بالمشاركين من الدول العربية الشقيقة وبالسادة الخبراء مؤطري الدورة من دولة مصر العربية مستعرضا أهداف الدورة وبرنامجها العام ومقدما السيرة الذاتية للخبراء العارضين.

وقد عرفت الدورة حضور أربعة وعشرين مشاركا من الدول العربية ممثلة في كل من المملكة العربية السعودية والمملكة المغربية والجمهورية التونسية والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية ودولة فلسطين.

وقد تناولت الدورة مواضيع عدة ركزت في مجملها على النظام المؤسسي للمنظمة الإقليمية للتحقيق في حوادث ووقائع الطائرات، حيث حظيت المحاضرات بالجانب القانوني وما له من أثر على أداء سير التحقيقات الفنية وما يترتب على ذلك من ظهور بعض التحديات التي قد تواجه إنشاء هذه المنظمات. كما تم عرض آلية إنشاء نظام تبادل ومشاركة البيانات والمعلومات وكيفية الاتفاق على ضمان السرية من خلال اتفاق قانوني يلقي بهذا الالتزام على جميع الأطراف وكيفية قياس الأداء المؤسسي للتحقيق في حوادث ووقائع الطائرات من خلال استحداث بعض المؤشرات.

 

 

انقر هنا للمزيد من المعلومات

 


 


للمزيد من التفاصيل المرجو الدخول على الروابط التالية :
أوراق العمل

 

 

 

Document sans nom
: تابعونا على